5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

9 زيوت مخففة و طريقة إستخدامها مع الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة و الشعر.


9 زيوت مخففة و طريقة إستخدامها مع الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة و الشعر:





تعرفنا في مقال سابق عن فوائد الزيوت الأساسية لعناية للبشرة و الشعر، أما اليوم فسنعرفكم عن أهم الزيوت المخففة التي تسمح لك بإستخدام الزيوت الأساسية بأمان. إليك مجموعة من أهم الزيوت الطبيعية المخففة التي تستخدم لحمل أو تخفيف الزيوت الأساسية و استعمالها في المساج أو في العناية بالبشرة و الشعر.


زيوت مخففة.



1_ زيت جوز الهند زيت مخفف:


يستخرج زيت جوز الهند من عصارة اللب الأبيض في الجوزة، و هو متوفر بشكله العضوي الطبيعي أو المعدل.

الزيت العضوي غير المعدل يستخرج من لب الجوز بطريقة طبيعية و هو خالي من أي إضافات كيميائية، لذا فهو يحافظ على طعمه و رائحته.

أما زيت جوز الهند المعدل فيستخرج من لب الجوزة المجفف، و يتم و تعقيمه و تعطيره. 

_ زيت جوز الهند و فوائده الجمالية.

2_ زيت الجوجوبا زيت مخفف:


يتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور نبتة الجوجوبا، و له رائحة جوزية مميزة. يمكن إعتبار زيت الجوجوبا كشمع أكثر منه كزيت، لذا فهو يتمتع بخصائص ترطيبية عالية الفعالية. و هو قريب من الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة.

يستطيع زيت الجوجوبا أن يقلل من الإفرازات الدهنية على سطح البشرة، كما يستطيع مكافحة حبوب الشباب. زيت الجوجوبا سهل الإمتصاص و لا يغلق مسام البشرة، مما يأهله لأن يكون زيتا مخففا للزيوت الأساسية و يمكن إستعماله في المساج أو في العناية بالبشرة و الشعر.

3_ زيت المشمش زيت مخفف:

يستخلص زيت المشمش من خلال عصر نواة حبة المشمش، و هو زيت ملين غني بالأحماض الدهنية الأساسية و الفيتامين "E". ينفذ إلى طبقات البشرة بسهولة، و يتمتع برائحة زكية. يستخدم زيت المشمش لتهدئة التهيجات و الحكة التي تعاني منها البشرة، يقوم زيت المشمش أيضا بتخفيف الزيوت الأساسية لإستعمالها في المساج أو كحمام زيوت أو للعناية بالبشرة و الشعر.

_ الفوائد الجمالية لزيت المشمش.

4_ زيت اللوز الحلو زيت مخفف:


يتمتع زيت اللوز الحلو برائحة جوزية قوية، و يتم إستخلاصه من نواة حبة اللوز الحلوة و هو خفيف و تمتصه البشرة بسرعة مما يجعله مرطبا مناسبا لجميع أنواع البشرة. ما يعيب زيت اللوز الحلو أن رائحته النفاثة قد تغلب رائحة الزيت الأساسي العطري الذي قد يمزج معه. يعد زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت المخففة شيوعا، فهو يستعمل في مجال العناية بالشعر و البشرة، عمل مساج أو حمام الزيت، كما يدخل في تركيب الصوابين.

_ تعرفي على فوائد زيت اللوز السحرية.

5_ زيت الزيتون زيت مخفف:


يتم إستخراج زيت الزيتون من خلال عصر حباته، و هو معروف بفوائده العديد للصحة و الجمال. يفضل إستخدام زيت الزيت الزيتون البكر كزيت مخفف للزيوت الأساسية و ذلك للعناية بالبشرة و الشعر. يتوفر زيت الزيتون على الأحماض الدهنية و الستيرول، مما يجعله مرطبا مناسبا للبشرة الجافة. يمكن إستخدام زيت الزيتون كزيت مخفف لعمل المساج أو صنع الصابون المنزلي أو ترطيب و تنظيف البشرة أو للعناية بالشعر.

12 إستعمالا جماليا لزيت الزيتون.

6_ زيت الأرغان زيت مخفف:


يستخلص زيت الأرغان من نواة ثمرة الأرغان و الموجودة في المغرب. يستخدم زيت الأرغان في تغذية و ترطيب الجسم من الداخل و الخارج، كما أن له رائحة مميزة و هو غني بالفيتامين "A" و الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

يستطيع زيت الأرغان علاج جفاف البشرة و التجاعيد، كما أنه زيت مخفف للزيوت الأساسية.

7_ زيت الحبة السوداء زيت مخفف:


يستخرج زيت الحبة السوداء من خلال عصر بذور الحبة السوداء، رغم أنه غير شائع كزيت مخفف إلا أنه غني بالأحماض الدهنية المشبعة و غير المشبعة، كما أنه مضاد للإلتهابات.

يستخدم زيت الحبة السوداء عادة في علاج مشاكل البشرة كحبوب الشباب و الإكزيما و التحسس الجلدي. يمكن إعتماده كزيت مخفف للزيوت الأساسية للعناية بالشعر و البشرة و عمل المساج.

8_ زيت الأفوكادو زيت مخفف:


يعتبر زيت الأفوكادو زيتا ثقيلا نوعا ما، يستخرج من حبة الأفوكاو. يتوفر زيت الأفوكادو على حمض الأوليك و الدهون الأحادية المشبعة مما يجعله مناسبا للبشرة الجافة و التالفة.

يمكن إستخدامه كزيت مخفف للعناية بالبشرة الجافة و علاجها ( يستثنى من ذلك من يعانون من حبوب الشباب). قد يزيد زيت الأفوكادو من إفراز الدهون على البشرة، لذا إن كنت تعانين من حبوب الشباب فيفضل أن تتجنبيه.

_ 8 إستعمالات جمالية لزيت الأفوكادو.

9_ زيت دوار الشمس زيت مخفف:


يستخرج زيت دوار الشمس من بذور دوار الشمس، و ليس له رائحة. يعمل زيت دوار الشمس كحاجز طبيعي يحمي البشرة من الجراثيم و السموم التي تسبب التعفنات و الإلتهابات. يقوم زيت دوار الشمس بتخفيف الزيوت الأساسية لترطيب البشرة و التخفيف من تهيجها.

_ كيفية إستخدام الزيوت المخففة مع الزيوت الأساسية:


  • إحرصي دائما على شراء الزيوت من مصدر موثوق و آمن.
  • ضعي قطرة من الزيت المخفف خلف أذنك ثم غطيها بضمادة لمدة 24 ساعة، إذا لم تظهر لديك أي ردات تحسسية، فالزيت المخفف آمن و يمكنك إستعماله.
  • 20 قطرة من الزيت الأساسي يجب أن تضاف على مقدار 6 ملاعق كبيرة من الزيت المخفف.
  • تحفظ الزيوت المخففة في مكان مظلم و بارد ( يفضل حفظه في الثلاجة).
  • يفضل حفظ الزيت المخفف في قارورة زجاجية داكنة.

















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.