5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

6 أقنعة ستخلصك من مشاكل الشعر.

 

6 أقنعة ستخلصك من مشاكل الشعر:




نعاني جميعا من مشاكل الشعر ، سواء كان الجفاف أو التجعد أو القشرة أو البهتان و غيرها. و يزيد تبدل الفصول من الطين بلة ،فالمناخ و العوامل الطبيعية تترك تأثيرا واضحا على الشعرة، أضف إلي ذلك ما نسببه نحن من تلف الشعرة من خلال الصبغات و استعمال المجفف . لحسن الحظ ، أنه بإمكان العطار أن يصلح ما أفسده الدهر. اليك الآن 6 وصفات طبيعية للشعر يمكنها أن تصلح تلف الشعر و جفافه و كل مشاكله لتحوله بمكوناتها السحرية إلى شعر صحي و لامع.




مشاكل الشعر.




1_مشكلة الشعر الجاف
:

  المكونات:

 ملعقة صغيرة عسل ، بيضة ، ملعقة صغيرة من خل التفاح. اخلط المكونات في وعاء، يمكنك مضاعفة الكمية حسب طول شعرك. ضع الخليط على الشعر من 30 إلى 40 دقيقة ثم اشطفيه.تصلح هذه الوصفة لجميع أنواع الشعر.

  2_ مشكلة القشرة:  

 المكونات: 

ملعقتين من زيت جوز الهند الخام ، اربعة ملاعق صغيرة من السكر، خمس قطرات من زيت النعناع الأساسي و قطرتين من زيت شجرة الشاي، ضع الخليط في وعاء و إخلطيه ثم ضع الخليط على فروة الرأس بإستعمال اصابعك او بواسطة فرشاة بعدها دلك بلطف فروة شعرك لمدة ثلاث دقائق ثم أترك الخليط على شعرك حتى الانتهاء من الاستحمام. سيعمل السكر على تحليل حمض الجليكوليك مما يخلصك من الخلايا الميتة بينما يحفز زيت النعناع على تنشيط الدورة الدموية ، أما زيت شجرة الشاي ، فهو يطهر الفروة و يقضي على الميكروبات.   

 3_ مشكلة بطء نمو الشعر:

المكونات

خذي كمية متساوية من مطحون القرفة و زيت جوز الهند. اخلط المكونات جيدا ثم ضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف ،مع تدليك فروة الرأس ، دعيه على شعرك من 35 إلى 40 دقيقة ثم اشطفيه. تطبق هذه الوصفة على الأقل مرة في الاسبوع

4_ مشكلة التهاب فروة:

 المكونات :

 كوب من الشاي الاخضر ، قطرتين من زيت النعناع ، ملعقة صغيرة من خل التفاح. اخلط جيدا ثم دلك بها شعرك و اتركيها لمدة خمس دقائق قبل غسل شعرك. 

5_ مشكلة الشعر الدهني:

 المكونات: 

بياض بيضة واحدة و عصير نصف حبة ليمون. ضع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف بلطف. و اتركيه على الأقل مدة نصف ساعة ثم اشطف بماء فاتر. 

6_ مشكلة الشعر التالف:

 المكونات:

 نصف حبة افوكادو ، بيضة ، ملعقة صغيرة زيت زيتون ، ملعقة صغيرة عسل. ضع الخليط على شعر مبلل، برؤوس الأصابع مع التدليك بلطف، من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه و إلبس قبعة الاستحمام . و جهي مجفف الشعر على شعرك المغظى بقبعة الاستحمام لمدة 10 دقائق ثم اترك شعرك لمدة 20 دقيقة أخرى قبل شطفه.  

















 إقرإ أيضا: 











تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.