5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

9 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء.

 9 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء: 




يعد الشعر ميزة مهمة في جمال المرأة، لذا فهو يحتاج للإهتمام و العناية الكافية حتى يحافظ على لمعانه و قوته من تأثيرات العوامل المناخية و التلوث و التوتر و غيرها من المؤثرات الضارة، التي تتسبب في جفافه و تقصف و ضعفه، خاصة في فصل الشتاء. في هذا الفصل تصاب فروة الرأس بالجفاف و تفقد رطوبتها الطبيعية، مما يتيح المجال لظهور القشرة و يصاب الشعر بالجفاف و التجعد. الرجال أيضا معرضون لهذا النوع من المشاكل، فقد يتسبب جفاف فروة الرأس في فصل الشتاء أيضا بتساقط الشعر و تقصفه. نقدم لك اليوم 9 ماسكات طبيعية لعناية بالشعر خلال فصل الشتاء. 


العناية بالشعر خلال فصل الشتاء.




_ 9 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء: 


قد تسألين عن كيفية العناية بشعرك خلال فصل الشتاء، و هو سؤال مهم للغاية. عليك أولا الحرص على عدم غسل شعرك بوميا خلال فصل الشتاء. كذلك نقترح عليك 9 ماسكات طبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء، حتى تقوي شعرك و تحميه من التلف بطرق طبيعية بسيطة من مطبخك. 


1_ ماسك زبدة البقر للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء: 

تعد زبدة البقر أهم علاج طبيعي للحفاظ على الشعر و العناية به خلال فصل الشتاء. فهي تقوم بترطيب الشعر و تنعيمه و تجعله يبدو لامعا و حيويا، كما لها فوائد أخرى عظيمة للشعر. 

خذي كمية من زبدة البقر ( حسب طول شعرك)، و في الليل، قومي بتدفئتها قليلا ثم ضعيها على كامل شعرك من الجذور حتى الأطراف. يمكنك أن اغسلي شعرك في الصباح أو يمكنك إبقاءها على شعرك مدة ساعة أو ساعتين فقط. 

لا تنسي تدليك شعرك بالزبدة عند وضعها. 

يمكنك إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لزبدة البقر من أجل زيادة فعالية الترطيب، كما يمكنك إضافة قطرات من الزيوت الأساسية.(فوائد الزيوت الأساسية للبشرة و الشعر).

2_ ماسك الأفوكادو و المايونيز للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء: 

يحتاج الشعر إلى المغذيات الطبيعية لتبقيه قويا، لذا نقترح عليك ماسك الأفوكادو و المايونيز لعناية بشعرك خلال فصل الشتاء. يحتوي المايونيز على البيض و الخل و الزيوت الطبيعية و غيرها من المغذيات المهمة لفروة الرأس و الشعر معا. كذلك يقوم الأفوكادو بترطيب الشعر و تزويدها بالبروتينات و الأحماض الدهنية الأساسية خلال ف. 

خذي 4 ملاعق كبيرة من المايونيز و اخلطيها مع مهروس حبة أفوكادو، ثم ضعي الماسك على طول شعرك من الجذور حتى الأطراف. بعد ذلك لفي شعرك في شريط غذائي لمدة 25 دقيقة قبل شطفه بماء عادي. 

_ يمكنك الإكتفاء بوضع المايونيز فقط، إذا لم يتوفر لديك الأفوكادو. 

3_ ماسك الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء: 

يعد وضع الزيوت على الشعر علاجا تقليديا لجفاف فروة الرأس و الشعر، فالزيوت الطبيعية تساعد على تغذية الشعر و تقويته. امزجي كمية من زيت الخروع مع زيت الزيتون و زيت جوز الهند و قطرات من زيت شجرة الشاي و كبسولتين من الفيتامين "E". ضعي ماسك الزيوت هذا على شعرك ليلة كاملة و اشطفيه في الصباح. تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع كفيل بحماية شعرك من الجفاف خلا فصل الشتاء. كمية الزيوت تحدد حسب طول شعرك.

4_ ماسك بياض البيض للعناية بالشعر الجاف خلال فصل الشتاء: 

تعد مشكلة جفاف الشعر خلال فصل الشتاء، مشكلة عامة تعاني منها النساء و الرجال على حد سواء، لذا طبقي ماسك بياض البيض كعلاج لجفاف شعرك و سوف تتفاجئين بالنتيجة.  خذي بياض بيضتين و أضيفي له القليل من الماء ثم إخفقيه جيدا. ضعي الماسك على شعرك من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد. ماسك البيض سوف يرطب فروة الرأس بعمق و يغذيها و يمنع ظهور القشرة عليها.

يمكنك إضافة قطرات من أي زيت أساسي عطري ترغبينه.

5_ ماسك حليب الأرز للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء:

إذا كنت تسألين عن كيفية تحضير حليب الأرز، فسوف نخبرك. خذي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون بشكل ناعم مع كوب ماء و اخلطيها في الخلاط، ثم أضيفي لها ربع ملعقة من عسل النحل و أعيدي خلط المزيج. اتركي ماسك حليب الأرز على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. ستلاحظين النعومة و اللمعان التي يمنحها حليب الأرز لشعرك خلال فصل الشتاء.

6_ ماسك الموز للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء:

يمكن أن تعتبر الموز كمنجم للبوتاسيوم و الكالسيوم و غيرها من الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر. اخلطي موزة مهروسة مع القليل من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج ذو قوام كريمي. طبقي ماسك الموز على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه. يستطيع الموز ترطيب الشعر و الفروة بعمق، كما يحمي الشعر من التلف و العوامل المناخية القاسية  خلال فصل الشتاء.

7_ ماسك زيت جوز الهند للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء:

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الثقيلة، لذا يمكن إعتماده كمرطب طبيعي فعال للشعر. قومي بتدفئة كمية من زيت جوز الهند ( حسب طول شعرك). ادهني شعرك بماسك زيت جوز الهند من الجذور حتى الأطراف مع عمل تدليك لفروة الرأس. دعي الزيت على شعرك ليلة كاملة و في الصباح اغسلي شعرك. يقوم زيت جوز الهند بتحسين ملمس الشعر و تنعيمه. 

8_ ماسك القرع العسلي بالشعر خلال فصل الشتاء: 

يتوفر القرع العسلي على العديد من الفيتامانات مثل: الفيتامين "A"و "C" و البيتاكاروتين و الزنك و البوتاسيوم. خذي كمية من مهروس القرع العسلي (حسب طول شعرك) و أضيفي لها ملعقة كبيرة من عسل النحل. يوضع ماسك القرع و العسل على الشعر من الجذور و حتى الأطرافلمدة نصف ساعة. يحافظ كلا من القرع العسلي و العسل على صحة الشعر و قوته، كما أنهما يرطبانه بعمق و يغذيانه.

9_ ماسك الألوفيرا للعناية بالشعر خلال فصل الشتاء: 

تحفز الألوفيرا على نمو الشعر، كما أنها تغذيه و تساعد في تقوية جذوره. خذي كمية من جل الألوفيرا و أضيفي لها ملعقة عسل نحل و كبسولة فيتامين "E" و قطرات من زيت اللافندر. امزجي المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك لمدة نصف ساعة، و قومي بلف شعرك في شريط غذائي لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه. ماسك الألوفيرا سوف يعيد الرطوبة و النعومة لشعرك خلال فصل الشتاء. 














تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.