5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

فوائد الزيوت الأساسية للبشرة و الشعر.



فوائد الزيوت الأساسية للبشرة و الشعر:


إستخدمت الزيوت الأساسية منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الأمراض، أما اليوم فقد أصبحت تستعمل في تحسين المزاج. يتم استخلاص الزيوت الأساسية من خلال التقطير أو التبخير. تتوفر هذه الزيوت المهمة على خصائص علاجية جبارة، تحسن من مظهر البشرة و الشعر و الصحة. يتيح توفر العديد من أنواع الزيوت الأساسية فرصة اختيار زيت المناسب_ إما لمكافحة التجاعيد أو تقشير البشرة أو علاج الندوب أو تكثيف الشعر غيرها. و يمكن إضافة الزيت الأساسي الى الكريم أو المرطب أو الى زيت حامل أو مخفف يتيح لك الإستفادة من الزيت الأساسي، مثل: زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت الأرغان و غيرها. إليك بعض المعلومات حول استعمال الزيوت الأساسية للعناية بالبشرة و الشعر حسب احتياجاتك و بكل أمان.


الزيوت الأساسية.






1_ زيت أساسي الخزامى أو اللافندر و فوائده للبشرة و الشعر:

يعرف عن زيت الخزامى أنه يجدد الخلايا و يقلل من التوتر، كما يحفز على نمو الشعر. كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات مما يمنحك فروة رأس صحية. اخلطي قطرات من زيت أساسي الخزامى مع ثلاثة ملاعق كبيرة مع أي زيت مخفف( زيت الزيتون، زيت اللوز...) و دلكي به فروة رأسك ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اشطفي شعرك بالشامبو، و كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

إن غناه بمضادات الالتهاب يجعله فعالا في التخفيف من تهيجات البشرة و تصبغاتها و يوحد لونها. امزجي قطرتين أو ثلاثة من زيت أساسي الخزامى مع خمسة ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا. ضعي المزيج على بشرة وجهك، بعد 20 دقيقة اشطفي وجهك.

2_ زيت أساسي النعناع و فوائده للبشرة و الشعر:


إن الإحساس بالإنتعاش و البرودة التي ترافق زيت أساسي النعناع ينشط الدورة خاصة على فروة الرأس، مما يحفز على نمو الشعر. امزجي قطرتين أو ثلاثة من زيت أساسي النعناع مع أي زيت مخفف (يفضل زيت الخردل) و دلكي به فروة رأسك، بعد 10 دقائق اشطفي شعرك بالشامبو و البلسم.

3_ زيت أساسي إكليل الجبل
 و فوائده للبشرة و الشعر: 

يقوم زيت أساسي إكليل الجبل بتجديد الخلايا، مما يساعد على زيادة حجم الشعر و تكثيفه. امزجي قطرتين من زيت أساسي إكليل الجبل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند و دلكي به فروة رأسك و اتركيه لمدة 10 دقائق ثم شطفي شعرك. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

يعد زيت أساسي إكليل الجبل كذلك غنيا بدفاعات مضادة للأكسدة، تحمي البشرة من الظروف المناخية القاسية و تصلح تلفها. كذلك يساعد زيت أساسي إكليل الجبل على تدفق الدم الى بشرة الوجه و يخفف الإلتهابات، كما يستخدم لتنظيف البشرة. اخلطي 6 قطرات من زيت أساسي إكليل الجبل مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا و دلكي بها بشرة وجهك. اتركي الماسك على وجهك من 15 الى 20 دقيقة ثم اشطفيه.

4_ زيت أساسي الليمون و فوائده للبشرة و الشعر:


يستطيع زيت أساسي الليمون ترطيب بشرة فروة الرأس و تخليصها من القشور العالقة عليها، إذا استعمل بشكل يومي. كذلك يعمل زيت أساسي الليمون على تفتيح لون البشرة و محاربة حبوب الشباب و الرؤوس السوداء. امزجي ملعقة كبيرة من البايكينغ صودا مع قطرتين من زيت أساسي الليمون و القليل من الماء، و قومي بفرك بشرتك وجهك برفق بهذا المقشر، و سوف تتخلصين من الخلايا الميتة و الأوساخ و الرؤوس السوداء. تستطيعين أيضا مزج قطرتين من زيت أساسي الليمون مع قطرتين من زيت أساسي شجرة الشاي و ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا حتى تتحصلي على قوام كريمي، ضعي هذا الماسك على بشرة وجهك لمدة 10 دقائق يوميا حتى تتخلصي من حبوب الشباب.

5_ زيت أساسي شجرة الشاي و فوائده للبشرة و الشعر:


يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائص مطهرة، مضادة للبكتيريا و الفطريات. ينظف زيت شجرة الشاي مسامات البشرة و يفتح مسامات الشعر المسدودة على فروة الرأس، مما يحفز على نمو الشعر. يمكنك إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو أو البلسم الخاص بك. كما تستطعين مزج ثلاثة قطرات من زيت أساسي شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و اعملي مساج لفروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم اشطفي شعرك.

يقوم كذلك زيت أساسي شجرة الشاي على التخفيف من حبوب الشباب، و يحافظ على نقاء البشرة و اشراقها. امزجي خمسة أو ست قطرات من زيت أساسي إكليل الجبل مع ملعقة كبيرة من عسل النحل. ضعي هذا الماسك على وجهك من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي. يفضل عمل هذا الماسك يوميا.

6_ زيت أساسي الورد و فوائده للبشرة و الشعر:


يحتوي زيت أساسي الورد على مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية الأساسية التي تجدد خلايا البشرة و تقلل من ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد. يمكنك مزج ملعقة صغيرة من زيت أساسي الورد مع ثلاثة ملاعق صغيرة من جل الألوفيرا و خمس قطرات من زيت أساسي الخزامى و خمس قطرات من زيت أساسي الليمون. احفظي المزيج في قارورة زجاجية نظيفة و قبل النوم دلكي به بشرة وجهك و رقبتك و في الصباح اشطفي وجهك. اعتمدي على هذا السيروم كروتين يومي لبشرتك.

7_ زيت أساسي الأوكاليبتوس و فوائده للبشرة و الشعر:


يستخرج هذا الزيت الأساسي من أوراق شجرة الأوكاليبتوس دائمة االخضرة. يقوم زيت أساسي الأوكاليبتوس بتجديد الخلايا و تنعالبشرة، كما يمكن عمل مساج للجسم به قبل النوم. كان زيت أساسي الأوكاليبتوس يستعمل للشعر، بغرض التخلص من القمل و الصيبان، حيث كانت تخلط مقدار من ملعقة صغيرة من زيت أساسي الأوكاليبتوس مع ربع ملعقة من زيت شجرة الشاي و 6 ملاعق زيت زيتون و توضع على الشعر مرتين في اليوم، و قد أثبتت هذه الطريقة نجاعتها في التخلص من القمل و الصيبان.

يعد زيت أساسي الأوكاليبتوس مضاد للبكتيريا و الالتهابات مما يمنحه قدرة شفائية لبعض الأمراض. إذا كانت بشرتك دهنية و تخشين ظهور حبوب الشباب عليها، فإمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان مع قطرتين من زيت أساسي الأوكاليبتوس، أما إذا كانت بشرتك جافة فإمزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند مع قطرتين من زيت أساسي الأوكاليبتوس.










 إقرإ أيضا:






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.