5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

طريقة تحضير معقم و مرطب لليدين في المنزل.


طريقة تحضير معقم و مرطب لليدين في المنزل:



 منذ ظهور جائحة كورونا، أوصت المنظمة العالمية بضرورة   غسل اليدين جيدا و بإستمرار لتجنب تناقل العدوى، لكن كل   هذا الغسل مغ استعمال المطهرات و المعقمات رغم أنه   ضرورة صحية إلا أنه كذلك آفة جمالية. إن كثرة استعمال   الصابون و الكحول و المطهرات تجرد بشرة يديك من   رطوبتها و زيوتها الطبيعية لتتركها جافة و مشققة و قد   تسبب الاحمرار و الحكة و حتى الألم، لذا نقدم لك اليوم   معقم و مرطب طبيعي لليدين، سوف يطهر يديك و في   نفس الوقت سيحافظ على رطوبتها و نعومتها.




غسل اليدين بالماء و الصابون.



_ معقم و مرطب طبيعي لليدين:


 تؤكد المنظمة العالمية على وجوب غسل اليدين بالماء و   الصابون جيدا، لكن في حالة عدم توفر الماء و الصابون يجب   عليك استعمال مطهر تفوق فيه نسبة الكحول 60 ٪ لتعقيم   اليدين لفترة طويلة. اليوم نستعرض معك كيفية عمل معقم   و مرطب طبيعي لليدين بمكونات بسيطة و غير مكلفة و   موافق عليه من طرف أخصائيين.

_ مكونات المعقم و المرطب الطبيعي لليدين:


  • 2/3 كوب من الكحول الطبي.
  • 1/3 جل الألوفيرا.
  • 5 _ 10 قطرات من أي زيت أساسي عطري أو عصير ليمون.

_ طريقة تحضير المعقم و المرطب الطبيعي لليدين:


 اخلطي الكحول مع جل الألوفيرا في محضر الطعام أو   بالخفاقة اليدوية جيدا ثم أضيفي له أي زيت عطري ترغبينه   مثل زيت الورد أو زيت الخزامى أو زيت الليمون أو زيت   الياسمين أو حتى عصير الليمون.

_ ضعي الخليط في قارورة محكمة الإغلاق و احفظيه في مكان قريب منك حتى تستعملينه متى دعت الحاجة لذلك.

_ نصائح عامة:


_ تحتوي بعض المعقمات على كحول المنثول رغم ما قد يسببه من آثار جانبية مثل الغثيان آلام في الرأس، الدوخة و مشاكل للبشرة، كما قد يسبب الإغماء و أضرار أخرى على الجهاز العصبي إذا تم بلعه عن طريق الخطأ. إذا كان لديك معقم يدين يحتوي على المينتول يجب أن تتخلصي منه فورا.


_ يستخدم هذا المطهر في حالة عدم توفر الماء و الصابون. 
لا يستعمل هذا المعقم على بشرة الأطفال لأنه يمكن أن يسبب تحسسا في بشرتهم.


_ إن استخدام مقدارين من الكحول مع مقدار واحد من الألوفيرا يجعل نسبة الكحول أعلى من 60٪ و هي النسبة المطلوبة لتعقيم اليدين.


_ قبل عمل المعقم احرصي على نظافة مكان التحضير.
عليك غسل يديك جيدا قبل الشروع في تحضيره.


_ عقمي الملعقة أو الخفاقة أو محضر الطعام الذي ستخلطين به.


_ عقمي قارورة السبراي أو الرذاذ قبل حفظ المعقم داخلها.


_ تأكدي من أن الكحول الذي تستعملينه ليس مخففا.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.