5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

زيت البرتقال و فوائده الجمالية للبشرة و الشعر.


زيت البرتقال و فوائده الجمالية للبشرة و الشعر:




يستخلص زيت أساسي البرتقال من قشور حبة البرتقال، و يتمتع هذا الزيت الأساسي بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا و الإلتهابات. يستخدم زيت أساسي البرتقال لأغراض تجميلية هدفها العناية بالبشرة و الشعر، فهو يساعد في حصولنا على بشرة مشرقة و شابة و كذلك شعرا صحيا و لامعا. يستعمل كذلك زيت أساسي البرتقال في علاج حبوب الشباب و التوتر و الزكام و غيرها.



زيت أساسي البرتقال.



1_ زيت أساسي البرتقال علاج لحبوب الشباب:


يمكن أن تدخلي زيت أساسي البرتقال في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، لكن قبل إستعماله إحرصي على خلطه مع زيت نباتي مخفف. ضعي الزيت على بشرة وجهك و إتركيه ليلة كاملة، هذه الطريقة ستعقم بشرتك و ترطبها كما ستمنع ظهور حبوب الشباب و كذلك الإحمرار و الإلتهابات. 

_ 9 زيوت مخففة و طريقة إستخدامها مع الزيوت الأساسية.

2_ زيت أساسي البرتقال يخلصك من رائحة الأنفاس الكريهة:


تعد رائحة الأنفاس الكريهة مشكلة شائعة لدى الرجال و النساء على حد سواء، فقد تدمر جاذبيتك بكل سهولة. يمكن الآن التخلص من هذه المشكلة بفضل خصائص زيت أساسي البرتقال المعمقة و المضادة للبكتيريا. كما يعالج زيت أساسي البرتقال إلتهاب اللثة و نزيفها. أضيفي قطرات من زيت أساسي البرتقال إلى كوب ماء و مضمضي به فمك مرتين في اليوم ( يمكنك إعتماده كغسول للفم).

3_ زيت أساسي البرتقال مبيض للأسنان:


ليس هناك هدية أفضل من إبتسامة صادقة و واثقة، لكن إذا كنت تملكين أسنانا الصفراء، لابد لذلك من أن يهز ثقتك. لا داعي للقلق، فزيت أساسي البرتقال سيعالج مشكلة إصفرار الأسنان بكل فعالية. ضعي قطرات من زيت أساسي البرتقال على معجون أسنانك ثم فرشيها، و ستلاحظين الفارق الشاسع في لونها.( إستعملي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع).

4_ زيت أساسي البرتقال يزيل البقع الداكنة:

يساعد الفيتامين "C" الموجود في زيت أساسي البرتقال على تفتيح الأماكن الداكنة على بشرة وجهك. ضعي قطرات من زيت أساسي البرتقال على كرة قطنية و دلكي بها البقع الداكنة على بشرتك.

5_ زيت أساسي البرتقال سيروم مضاد للتجاعيد:


من أهم الخصائص التي يتمتع بها زيت أساسي البرتقال أنه يحفز على إنتاج الكولاجين، نظرا لإحتواءه على الفيتامين "C" و البيتاكاروتين. فقط أضيفي بضعة قطرات من زيت أساسي البرتقال على الزيت المخفف" زيت الأرغان" و سوف تحصلين على سيروم الشباب.

كل ليلة قبل النوم إدهني بشرة وجهك بهذا السيروم و في الصباح إشطفيه.

6_ زيت أساسي البرتقال كريم مضاد للتجاعيد:


إذا لم تعتني ببشرتك جيدا و تحافظي عليها، فقد تظهر التجاعيد على بشرتك قبل سن الثلاثين. يمكنك عمل كريم مرطب للبشرة لمنع شيخوخة بشرتك و ذلك بمزج ستة ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا مع قطرات من زيت أساسي البرتقال.

طبقي الكريم على بشرة وجهك بحركات دائرية و إتركيه ليلة كاملة، في الصباح إشطفي وجهك.

7_ زيت أساسي البرتقال مرطب للشفاه:


ترغبين في شفاه ناعمة و طرية، حسنا يمكنك إستخدام زيت أساسي البرتقال. أضيفي قطرات من زيت أساسي البرتقال على مرطب الشفاه حتى تنعمي بشفاه جميلة. تستطعين أيضا أن تمزجي ملعقة كبيرة من السكر و ملعقة كبيرة من عسل النحل و قطرتين من زيت أساسي البرتقال حتى تتحصلي على الشفاه الجميلة و الناعمة التي ترغبين بها.

_ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل.

8‌_ زيت أساسي البرتقال غسول للوجه:


غسل الوجه ضروري جدا لنظافة البشرة في الصباح و المساء، لذا فزيت أساسي البرتقال يشكل منظفا و غسولا فعالا للبشرة. أمزجي ثلاث قطرات من زيت أساسي البرتقال مع كوب من الماء ثم إشطفي به بشرتك.

9_ زيت أساسي البرتقال للعناية بالقدمين:


يعمل زيت أساسي البرتقال على تعطير و تنعيم الأقدام، كما يخفف من الآلام التي قد تعاني منها. إملئي حوض الحمام بماء دافئ ثم أضيفي له من 10 إلى 15 قطرة من زيت أساسي البرتقال و ملعقتين كبيرتين من الملح. اخلطي المزيج جيدا ثم ضعي قدميك في الحوض لمدة 15 أو 30 دقيقة. هذه الطريقة تخفف من آلام و إنتفاخ القدمين.

_ 5 كريمات منزلية للعناية بالأقدام الجافة و المتشققة.

10_ زيت أساسي البرتقال لشعر لامع:


تستطعين إستخدام زيت أساسي البرتقال كمعطر و ملمع للشعر، فقط أضيفي قطرات من زيت أساسي البرتقال على زيت جوز الهند و دلكي به فروة رأسك، كذلك يمكنك إضافة قطرات منه في عبوة الشامبو الخاصة بك.

11_ زيت أساسي البرتقال يحارب القشرة:


يعمل زيت أساسي البرتقال على تنقية و تعقيم فروة الرأس و بالتالي يمنع تكون القشرة أو الفطريات عليها. أضيفي قطرات من زيت أساسي البرتقال مع أي زيت مخفف و قومي بتدليك شعرك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

القشرة و أفضل 10 زيوت للتخلص منها طبيعيا.

_ تحذيرات:

  • تجنبي إستعمال زيت أساسي البرتقال للأطفال الصغار.
  • يجب دائما مزج قطرات منه مع زيت مخفف.( 9 زيوت مخففة)
  • لا تستعملي زيت أساسي البرتقال إذا كنت تعانين من حساسية إتجاهه.
  • إحفظيه في مكان مظلم و بارد.
  • نظفي بشرتك جيدا قبل وضعه عليها.
  • لا يوضع على محيط العين.





















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.