5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.



13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين:


يعرف الكولاجين بأنه بروتين يمنح البشرة بنيتها و مرونتها، و هناك عدة أنواع معروفة من الكولاجين، لكن أجسامنا أيضا يمكنها إنتاج الكولاجين و بالأخص النوع 1 و 2 و 3.

كلما تقدم بنا السن تنتج بشرتنا كولاجينا أقل، مما ينعكس علينا فنبدو أكبر سن من ذي قبل، كما ترتخي البشرة و تقل درجة شدها و نبدأ بملاحظة ظهور التجاعيد و ترهلات على جلدنا. لذا نقدم لك اليوم 13 نوعا من الأطعمة تحفز على إنتاج الكولاجين:


عظام.


1_ شوربة العظام تحفز على إنتاج الكولاجين:

أظهرت دراسات حديثة أن شوربة العظام هي أحد مصادر الكولاجين، بما أن مكونها الرئيسي هو عظام، فهو حتما يحتوي حتما على الكالسيوم المغنيزيوم و الفوسفور و الكولاجين و الغلكوزامين و الأحماض الأمينية غيرها. غير أن إختلاف نوع العظام يعني بالضرورة إختلاف مركباته عن غيره. إن عملية طهو العظام تعمل على استخراج الكولاجين و بالتالي يمكنك الإستفادة منه بطريقة سهلة و بسيطة


2_ لحم الدجاج يحفز على إنتاج الكولاجين


العديد من المكملات التي تزودك بالكولاجين، يتم استخراجها في الغالب من الدجاج، فالأشخاص الذين يفضلون اللحوم البيضاء تزيد لديهم نسبة إنتاج الكولاجين. إذا قمت مرة بتشريح الدجاج فستلاحظين حتما نسيجها اللحمي المتكاثف، مما يجعلها غنية بالكولاجين. و قد أظهرت دراسات أن منطقة رقبة و صدر الدجاج تحتويان على نسبة أعلى من الكولاجين عن الباقي الجسم.

3_ الأسماك تحفز على إنتاج الكولاجين


تحتوي عظام الأسماك على الكولاجين كباقي عظام الحيوانات، و ترتكز النسبة الأعلى من الكولاجين في الأسماك في منطقة الرأس و الذيل، يحتوي باقي جسمها كولاجينا أقل. يدعي بعض الأخصائيين أن الكولاجين البحري أفضل من غيره و أسرعها امتصاصا. يمكنك أيضا تناول ساندويتش التونا او السلمون لتعويض مكملات الكولاجين.

4_ بياض البيض يحفز على إنتاج الكولاجين


لا يحتوي بياض البيض على نسيج متكاثف مثل اللحم أو العظم، لكنه رغم ذلك يحتوي على كمية كبيرة من البرولين، و هي إحدي مركبات الأحماض الأمينية المهمة لإنتاج الكولاجين.

5_ الحمضيات تحفز على إنتاج الكولاجين


يلعب الفيتامين "C" دورا هاما في إنتاج الكولاجين، لذا فإن الحصول على نسبة كافية من الفيتامين "C" مهم جدا للبشرة. إن بعض الحمضيات مثل البرتقال، الجريب فروت، الحامض و الليمون غنية بالمغذيات، لذا ننصحك بعصير الجريب فروت مع فطور الصباح أما البرتقال فيمكنك إضافته لسلطة الغداء.

6_ العنبية تحفز على إنتاج الكولاجين


تعد العنبية بجميع أنواعها من أغنى الفواكه بالفيتامين "C"، فالفراولة مثلا تحتوي على الفيتامين"C" أكثر من البرتقال. أما التوت الأسود أو الأحمر فيمنحك جرعة مضاعفة من الفيتامين "C" إضافة الى غناها بمضادات الأكسدة.

7_ الفواكه الإستوائية تحفز على إنتاج الكولاجين


هناك الكثير من الفواكه الإستوائية الغنية بالفيتامين "C" مثل المانجو و الكيوي و الأناناس و الجوافا الغنية بالزنك و هو عامل مساعد في إنتاج الكولاجين.

8_ الثوم يحفز على إنتاج الكولاجين:


عادة ما يضاف الثوم الى الطعام فقط لإظفاء نكهة مميزة لللأطباق، لكن معظمنا يجهل أن الثوم يحفز على أنتاج الكولاجين نظرا لغناه بالكبريت و الذي يساعد على تحليل و امتصاص الكولاجين. من المهم جدا استهلاك الثوم بكثرة في أطباقنا حتى نحصل على كامل فوائده.

9_ الخضر الروقية 
تحفز على إنتاج الكولاجين

نعتمد كثيرا على الخضار الورقية في نظامنا الغذائي، فهي غنية فالفيتامينات و المعادن و لها فوائد جمالية كذلك. فالسبانخ و السلطة الخضراء مثلا تأخذ لونها من الكلوروفيل المعروف بأنه مضاد للأكسدة. أظهرت الدراسات العلمية أن استهلاك الكلوروفيل يزيد من نسبة الكولاجين.

10_ الفاصوليا تحفز على إنتاج الكولاجين:


تعد الفاصوليا من أغنى البقوليات بالبروتين، و كذلك الأحماض الأمينية المهمة لتركيب الكولاجين و كذلك الكوبر.و هو مركب آخر ضروري للإنتاج الكولاجين.

11_ الجوز يحفز على إنتاج الكولاجين


إذا رغبت بتناول المكسرات فننصحك بالإكثار من الجوز فهو غني بزنك و الكوبر و هما مهمان في إنتاج الكولاجين.

12_ الطماطم 
تحفز على إنتاج الكولاجين

تحتوي الطماطم على الفيتامين "C"، فحبة طماطم متوسطة تعطيك حوالي 30٪ من احتياجك اليومي لهذا الفيتامين الضروري لإنتاج الكولاجين. تتوفر الطماطم كذلك على الليكوبين و هو مضاد أكسدة ضروري لشباب البشرة و صحتها.

13_ الفلفل تحفز على إنتاج الكولاجين


عندما تضيفين الطماطم إلى السندويتش أو السلطة، جربي أيضا إضافة الفلفل. الفلفل غني بالفيتامين" C" و كذلك مركب الكوبر المكافح للشيخوخة.

_ السكريات و الكربوهيدرات المعدلة تدمر الكولاجين:


بعد تناول هذه الأطعمة ستساعدين بشرتك على إنتاج كميات أكثر من الكولاجين، لكن يمكن لبعض النزوات أن تدمر كل هذه المجهودات التي تبذلينها.

تجنبي تناول السكريات و الكربوهيدرات و الحبوب المعدلة لأنها تنسف الكولاجين و تتسبب بالإلتهابات، و تستطعين التركيز على الخضر و الفواكه الغنية بالزنك و الكوبر و الفيتامين " C" و الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية.












تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.