5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

9 مشروبات طبيعية تحافظ على شباب بشرتك.

9 مشروبات طبيعية تحافظ على شباب بشرتك:




 قد يكون العمر هو فقط مجرد رقم، هذا صحيح لكن عندما   ينعكس على بشرتك، يصبح الأمر معضلة تحتاج للحل، خاصة   بالنسبة للنساء. حيث أظهرت دراسات علمية أن التوتر و   الإجهاد و النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يجعلك تبدين   أكبر سنا. لذا فأنت تحتاجين الى العناية ببشرتك من الداخل   و ذلك بإتباع نظام غذائي صحي يحافظ على شباب بشرتك.   إليك لائحة بمشروبات طبيعية سهلة التحضير ستجعلك تبدين   أصغر سنا، كما ستحسن صحة بشرتك و تأخر ظهور التجاعيد   عليها لفترات متأخرة جدا و تحافظ على شباب بشرتك، إذا   استهلكتها بإنتظام.


عصير الشمندر.



 1ـ الماء يحافظ على شباب البشرة:


 الماء هو أهم سائل يمكنك شربه لتنعمي ببشرة نضرة و   يافعة. كل خبراء العناية بالبشرة ينصحون السيدات بشرب   ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميا.

 2_ حليب الصويا يحافظ على شباب البشرة:

 يحتوي فول الصويا على الاستروجين الطبيعي النباتي، و   هو هرمون يساعد على زيادة حجم الصدر. يمكنك تناول   الصويا بأشكالها المختلفة مثل: التوفو، زبدة الصويا و حليب   الصويا. ( كيف تحصلين على تدويرات نسائية جميلة بشكل   طبيعي)

 3_ الحليب يحافظ على شباب البشرة: 

 هو غذاء غني بالبروتينات الضرورية للجسم و المعادن و   عنصر الليوسين الذي يجعل البشرة مشعة،خاصة إذا أضفت   له ربع ملعقة صغيرة من الكركم..

 4_ الشاي الأخضر يحافظ على شباب البشرة: 

 لا بد أنك سمعت كثيرا عن فوائد الشاي الأخضر و قدرته   على حماية الجسم من الأورام و السرطانات و الأمراض   المختلفة، لكن قلة قليلة منا يعرفن فوائده للبشرة. فهو   يعمل كقابض و تونر و مطهر (8 أنواع تونر طبيعية للبشرة   الدهنية يمكنك تحضيرها في المنزل).

 5_ القهوة تحافظ على شباب البشرة: 

 إن شرب فنجان القهوة على شرفة المنزل كل صباح من   أهم عادات العائلات في أوطاننا العربية، لكن هل تعرفين   كيف يؤثر فنجان القهوة ذاك على جمالك؟ هل تعرفين أنه   يمكنك عمل ماسكات عديدة بها، بل حتى بتفلها  (7   مقشرات طبيعية للبشرة الجافة). القهوة تحمي كذلك من   سرطان الجلد و مشاكل البشرة الأخرى.

 6_ عصير الجزر يحافظ على شباب البشرة:


 نعلم جميعا فوائد أكل الجزر في تحسين الرؤية، لكن يحتوي   الجزر كذلك على البيتاكاروتين الذي يمنح البشرة لونا   جميلا، كما أنه غني بالفيتامين C الذي يرطب البشرة و   يحميها من التجاعيد. كذلك يتوفر يتوفر الجزر على مركب   يسمى اللوتيولين الذي يحافظ على اشراقة البشرة.

 8_ عصير الشمندر يحافظ على شباب البشرة:


 يعرف كذلك بالبنجر السكري أو الباربا و يحتوي على   النيترات التي تنشط الدورة الدموية و تزود البشرة بلون   جميل مشرب بالحمرة.


 9_ شاي النعناع يحافظ على شباب البشرة:


 إن احتواء النعناع على المينثول يجعله مناسبا جدا لذوات   البشرة الدهنية، فهو يبطئ إنتاج الزيوت كما يحفز على   تجديد الخلايا و بالتالي يخلصك من الخلايا الميتة و يحافظ   على شباب بشرتك. أظهرت الدراسات كذلك أن النعناع يفيد   في تهدئة الحكة و علاج مشاكل البشرة مثل: الإكزيما و   التحسس الجلدي. يعد النعناع أيضا محاربا لحبوب الشباب،   فهو يقوم النعناع بقتل البكتيريا المسببة للبثور.







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.