5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة.

صورة
 5 مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة:  تبدأ أولى خطوات العناية الدورية بالبشرة بالتقشير، و كذلك الشفاه. تحتاج الشفاه أيضا إلى عناية و إهتمام مثل البشرة تماما، لذا إن كنت تعانين من شفاه داكنة و جافة و مشققة فهذا راجع إلى تقصيرك في العناية بها.  نقدم لك اليوم أولى خطوات العناية، ألا و هي تقشير الشفاه ب 5 مقشرات طبيعية:  . مقشرات طبيعية لشفاه وردية و ناعمة طبيعية _ فوائد تقشير الشفاه:  يتم عادة تقشير الشفاه لترطيبها و تنعيمها. يهدف تقشير الشفاه أيضا إلى  التخلص من الخلايا الميتة و البكتيريا المتراكمة عليها و التي تقوم مع الوقت بتشكيل طبقات تغطي سطح الشفاه و تعطيها لونا داكنا. عندما تضعين مرطب شفاه على شفاهك دون أن يتم تقشيرها بشكل دوري، لن تستفيدي أبدا منه. يجب عليك تقشير شفاهك كل ليلتين قبل الخلود إلى النوم. بعد التقشير عليك طبعا ترطيب شفاهك بمرطبات طبيعية. _ طريقة عمل 7 مرطبات شفاه في المنزل .  1_ مقشر السكر البني و العسل لتقشير الشفاه:  خذي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر البني، أمزجيهما جيدا ثم دلكي شفاهك بهذا المقشر بلطف و بحركات دائرية.  يمكنك إضافة قطرات من الفانيلا ال

7 مرطبات طبيعية للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء.




7 مرطبات طبيعية للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء:




يزيد جفاف البشرة كثيرا في فصل الشتا ء_ خاصة البشرة الجافة _ مما يجعلها محتاجة للعناية بها أكثر من ذي قبل. فبين التعرض للهواء البارد و طبيعة بشرتك الجافة _ و هذا راجع للعوامل الجينية_ أو استعمال منتجات تجميل صناعية قاسية على بشرتك، كلها عوامل تؤثر على البشرة و تجردها من زيوتها و رطوبتها الطبيعية لتتركها كالأرض الجرداء المتصحرة و الجافة. إذا كانت بشرتك كذلك، فلا داعي للقلق، سنقدم لك اليوم 7 مرطبات طبيعية للبشرة الجافة. هذه المرطبات الطبيعية ليس لها أي أثار جانبية، كما أنها تتغلغل الى أعماق البشرة لتغذيها و ترطبها، فتمنحك مظهرا مشرقا و صحيا.


تحتاج البشرة الجافة الى مرطبات خلال فصل الشتاء.




_ مرطبات البشرة الجافة خلال فصل الشتاء:


أكبر مشكلة تعترضك في فصل الشتاء هو جفاف البشرة، خاصة إءا كانت بشرتك أصلا جافة.
فالجفاف يؤدي الى احمرار و حكة على الجلد، لذا تحتاجين لمرطبات يومية خلال هذا الفصل. هناك العديد من كريمات الترطيب التي تباع في الأسواق، لكن _ كما ذكرنا سابقا _ المنتجات الصناعية غالبا ما تكون ملئية بالمواد الكيميائية و التي تضر البشرة على المدى الطويل، لذا نقدم لك مرطبات طبيعية للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء.

1_ الغلسيرين لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء:


الغليسرين أفضل مكون لمنع جفاف البشرة الجافة خلال فصل الشتاء، فهو يرطبها بعمق و يحبس الرطوبة داخلها.

  • ملعقة كبيرة من الغليسيرين.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • قطرات من عصير الليمون.

اخلطي الغليسرين مع ماء الورد و بعض القطرات من عصير الليمون. احتفظي بالمزيج في قارورة محكمة الاغلاق. كل ليلة قبل النوم، نظفي وجهك ثم اغمسي كرة قطنية في المزيج و دلكي بها بشرتك الجافة مع تجنب محيط العينين و الشفاه، ثم اشطفيها في الصباح. اذا كنت تعانين من حساسية اتجاه عصير الليمون، فبإمكانك الاستغناء عنه.

الغليسرين مرطب طبيعي يحمي البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء، كذلك يمكنك الحصول عليه بسهولة.

2_ الليمون و العسل لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء: 

قد تكونين استخدمت العسل و الليمون لترطيب حلقك المتورم خلال فصل الشتاء، إذن اعلمي أن هذه الوصفة صالحة أيضا لترطيب البشرة الجافة.
  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • كرة قطنية.
بعد خلط عصير الليمون و العسل ضعي الكرة القطنية في المزيح ثم ادهني به بشرتك الجافة. و اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

العسل مضاد للالتهابات و قاتل للبكتيريا، كما أنه مرطب و مغذي للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء، أما الليمون فهو يحتوي على الفيتامين C الذي يحمي البشرة من الجفاف.

3_ الألوفيرا لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء: 


يحتوي الألوفيرا على فوائد عديد للبشرة و الشعر و الصحة، كما يرطب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء.

  • ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا.
  • ملعقة كبيرة من الغلسيرين.
  • قطرات من زيت أساسي الورد ( اختياري).

اخلطي جل الألوفيرا مع الغلسيرين و قطرات من زيت أساسي الورد. احفظيها في قارورة و دلكي بها بشرة جسمك الجافة بعد الاستحمام.

إن استعمال الالوفيرا يوميا للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء، يساعد على ترطيبها و تقليل الالتهابات و الاحمرار و الحكة التي يسببها الجفاف.

4_ زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء: 


يتميز زيت الزيتون بخائصه المرطبة عالية الفعالية، خاصة في ترطيب البشرة الجافة.

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

كل ليلة من ليالي الشتاء، ضعي زيت الزيتون على بشرتك الجافة، و دلكي بها وجهك و رقبتك لمدة 3 دقائق.

يعتبر زيت الزيتون من أشهر المكونات المعروفة بترطيبها للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء، فهو غني بمضادات الأكسدة كما يحارب جفاف الجلد و يعطيها مرونة و يكافح الشيخوخة و الخطوط الرفيعة.

5_ الزبادي لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء: 


خذي علبة الزبادي و دلكي به بشرة وجهك و جسمك و اتركيه من 10الى 20 دقيقة ثم استحمي بماء فاتر.
الزبادي مقشر للبشرة الجافة، يفتح لونها و يرطبها بشكل طبيعي.

6_ زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء: 


يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي يمكنك الاعتماد عليها في ترطيب بشرتك الجافة خلال فصل الشتاء.

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

دلكي بشرة وجهك و جسمك الجافة بزيت جوز الهند مع التركيز على المناطق الأكثر جفافا مثل: الكوعين، المرفقين و القدمين. اتركيه ليلة كاملة على بشرتك و اشطفيها في الصباح بمنظف خفيف على البشرة.

7_ زيت اللوز الحلو لترطيب البشرة الجافة خلال فصل الشتاء:


زيت اللوز الحلو غني جدا بالفيتامين E، مما يجعله مرطبا مناسبا للبشرة الجافة خلال فصل الشتاء.

  • ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو.

دلكي به بشرتك وجهك و سائر جسمك بزيت اللوز قبل الاستحمام ليحفظ الرطوبة داخلها. يمكنك أيضا عمل سيروم من زيت اللوز الحلو (تعرفي على فوائد زيت اللوز السحرية و استعمالاته للبشرة و الشعر و الجسم)








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فوائد زبدة الكاريتي و استخدامها في كريمات لليدين و البشرة و الشعر.

أفضل 6 طرق للخسارة الوزن بإستعمال الليمون.

13 نوعا من الأطعمة يحفز على إنتاج الكولاجين.